الثنائي الأنجولي للأهلي سبق «معروف وستانلي» في التسجيل بمباراة واحدة (فيديو)

بوابة الحدث : رياضة

انتصار ثمين صالح به فريق نادي الزمالك جماهيره، عقب التعثر أمام اتحاد العاصمة الجزائري برابطة دوري أبطال أفريقيا وتأزم موقف الفريق قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، وذلك على حساب بتروجت بهدفين نظيفين، بمنافسات الجولة الـ 32 لمسابقة الدوري العام في موسمها الجاري 2016-2017.

وتكفل الثنائي النيجيري المحترف بصفوف الزمالك معروف يوسف وستانلي أوهايتشي، بتسجيل هدفي فوز الفريق الأبيض وحصده النقاط الثلاثة للمواجهة، ومن ثم حفاظه على المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة المحلية، ليطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي على انتصار الزمالك بـ”الفوز النيجيري”.

وعلى مدار الألفية الثالثة شهدت صفوف القطبين تواجد لاعبين إثنين أو أكثر من المحترفين بلد واحد، فعلى سبيل المثال وليس الحصر لعب الثنائي التونسي وسام العايدي ويامن بن ذكري سوياً بصفوف الزمالك، وبعدهما انضم البوركينيان عبدالله سيسيه ومحمد كوفي، كما مثل الأهلي في مطلع القرن الجديد الثلاثي النيجيري روبرت أوكوري وصنداي واسحاق أول، ثم انضم الثنائي الأنجولي الأشهر في تاريخ النادي الأحمر سبيسيان جيلبرتو وأمادو فلافيو وشكلاً ثنائياً خطيراً لجميع منافسي أبناء التتش.

ومن بين جميع هذه الأسماء سالفة الذكر نجح الثنائي الأنجولي الشهير للأهلي جيلبرتو وفلافيو من التسجيل في مباراة واحدة مثلمل فعل النيجيريان معروف يوسف وستانلي أوهايتشي في لقاء الأمس مع الزمالك في شباك بتروجت.

وشهد ملعب المقاولون العرب، في العاشر من مارس لعام 2008، تسجيل ثنائي أنجولا في رباعية الأهلي بشباك ذئاب الجبل بمنافسات الدوري العام موسم 2007-2008، حيث أطلق جيلبرتو تسديدة يسارية متقنة من ضربة حرة غير مباشرة أعلنت عن الهدف الثاني لأصحاب الرداء الأحمر، وتمكن مواطنه فلافيو من استغلال تمريرة ذكية من أحمد بلال وتسجيل الهدف الثالث للأهلي في مباراة انتهت بنتيجة (4-1).

الجدير بالذكر أن الثنائي جيلبرتو وفلافيو قد نجحا في التسجيل سوياً في مباراة واحدة خلال مسيرتهما مع الأهلي ومنتخب بلادهما، الأولى كماذ ذكرناها في شباك المقاولون خلال تواجدهما مع الفريق الأحمر، والثانية في لقاء منتخبي أنجولا ومالي بافتتاح أمم أفريقيا 2010 في لقاء مثير حسم التعادل الايجابي (4-4) نتيجته، وسجل يومها فلافيو هدفين وجيلبرتو هدف وحيد من ركلة جزاء.

وكان الثنائي الغاني لفريق نادي الاسماعيلي توريك جبرين وايمانويل بناهيني قد سجلا سوياً في مبارة واحدة في مرة وحيدة، خلال فترة تواجدهما بقلعة الدراويش، وذلك في شباك غزل المحلة في مواجهة حسمها التعادل بهدفين لكل فريق، بمنافسات الدوري العام في موسمه الماضي 2015-2016 بملعب المحلة.

و من بين أهداف لاعبي البلد الواحد بفريق بعينه في مباراة واحدة بالدوري المصري، كان أيضاً للثنائي الغاني الخطير جودوين أترام وصامويل إفوام نصيباً في التسجيل في مباراة واحدة خلال احترافهام سوياً في صفوف نادي سموحة، فشهد ملعب الاسكندرية على تسجيل الثنائي الغاني بشباك الاسماعيلي في لقاء حسمه الدراويش بنتيجة (4-2) بمنافسات الدوري العام موسم 2010-2011.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

[ad_2] هذا المحتوى من موقع المصري اليوم
بوابة الحدث الإخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان من الخطيب يفضح قناة النادي الأهلي.. وثورة داخلية

تسبب البيان الصادر من قائمة محمود الخطيب بشأن مقاطعة قناة الاهلى فى ثورة عارمة بين ...