فيلم «اشتباك» لـ نيللي كريم يفوز بجائزتين في مهرجان سكاربورو بكندا

بوابة الحدث : فن



القاهرة_ Gololy

حصد فيلم «اشتباك»، للفنانة المصرية نيللي كريم، والمخرج محمد دياب، بـجائزتي لجنة التحكيم الكبرى والجمهور لأفضل فيلم روائي طويل، بعد أن نافس الفيلم في الدورة الخامسة من مهرجان سكاربورو السينمائي الدولي بكندا، ليستمر في حصد الجوائز الدولية في المهرجانات التي يشارك فيها.

وتدور أحداث اشتباك داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 88 مترًا مربعًا، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضًا.

الفيلم من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم، طارق عبدالعزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبدالعظيم، جميل برسوم وآخرين.

وخلال جولاته الناجحة بالمهرجانات الدولية حصد فيلم اشتباك 20 جائزة دولية، منها 4 جوائز في مهرجان جمعية الفيلم السنوي الثالث والأربعين للسينما المصرية، جائزتين من مهرجان كيرلا السينمائي الدولي بالهند، 4 جوائز في الدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية، 3 جوائز في الدورة الـ 61 من مهرجان بلدوليد السينمائي بإسبانيا وجائزة أفضل فيلم (Golden Pram) في مهرجان زغرب السينمائي الدولي.

[ad_2] هذا المحتوى من موقع جولولي
بوابة الحدث الإخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وائل جسار يستعد لطرح «خليها فى بالك»

وائل جسار يستعد لطرح «خليها فى بالك»

كتبت: منار بدر الدين يستعد المطرب اللبنانى وائل جسار، لطرح أغنية سينجل جديدة بعنوان «خليها فى ...