◄|شاهد| هنا أستراليا| ركاب طائرة يعيشون لحظات مرعبة بعد تعطل المحرك: الطيار طلب منهم الدعاء

بوابة الحدث



fgfdg



fgfdg

نشر موقع «ديلي ميل» البريطاني، مقطع فيديو يرصد لحظات مرعبة عاشها ركاب طائرة تابعة لشركة «آير آسيا» للخطوط الجوية، بعد أن أعلن قائد الطائرة عن فشل في محركها، ما تسبب في اهتزازها بعنف، الأمر الذي جعل الركاب يظنون أن الطائرة ستسقط بهم خلال دقائق.

وكانت الطائرة، التي تحمل على متنها 357 راكبًا، غادرت مدينة «برث» الأسترالية قبل الساعة 7 صباحًا، في طريقها إلى ماليزيا، ولكن قائد الطائرة أُجبر على العودة مرة أخرى، بعد أن حدث تعطل في المحرك، بعد مرور أقل من ساعتين من مدة الرحلة، حسب ما ذكر الموقع.

وبعد أن أقلعت الطائرة وحلقت في الجو، بدأ الركاب يسمعون صوتا مرتفعا يصدر منها، وذلك قبل أن تبدأ الطائرة في الاهتزاز بعنف، وقال أحدهم أنه رأى شفرة تخرج من توربين في أحد المحركات.

وبعد أن شاهد الركاب ما حدث، أصابهم الهلع والفزع وظنوا أن الطائرة ستسقط وتتحطم، فقد بدأ الجميع يبكي، وبعضهم جذب سترات النجاة، الموجودة أسفل المقاعد وارتدوها، تحسبًا للسقوط في المياه، وبدا المشهد على متن الطائرة مأسوي ومُفزع.

وقال أحد الركاب إن اهتزاز الطائرة كان يشبه حرفيًا الجلوس أعلى جهاز غسالة.

وقد تحدث قائد الطائرة للركاب من خلال الإذاعة الداخلية، وطلب منهم أن ينتبهوا، مؤكدًا لهم أن النجاة من تحطم الطائرة يعتمد على تعاونهم.

وطلب من جميع الركاب الصلاة والدعاء، وقال لهم إنه سيصلي ويدعو، متمنيًا أن يعود الجميع لمنازلهم آمنين.

وحدث انفجار صغير في محركات الطائرة، أثناء عودتها مرة أخرى إلى «برث»، ولكن نجح قائد الطائرة في الهبوط بسلام، وتم إجلاء جميع الركاب من على متنها، ولم يُصاب أي منهم بأذى.




[ad_2] هذا المحتوى من موقع المصري اليوم
بوابة الحدث الإخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل : إلقاء القبض على “ضابط ” مفصول شارك في عملية الواحات

أشارت بعض المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على “حنفي محمد جمال” أحد ...