◙|شاهد|هنا الصين| سيدة تفقد الوعي بعد كسر أسورة في بازار: طالبها المحل بـ35 ألف دولار

بوابة الحدث



بيابلابلا



بيابلابلا

حظها العَثِر قادها لالتقاط أسورة داخل أحد المتاجر، وارتدائها في يدها على سبيل التجربة، فسقطت من يدها سهوًا، وتحطمت إلى نصفين، فطالبها صاحب بدفع قيمة الأسورة، والتي تبلغ 300 ألف يوان صيني، أي ما يعادل 44 ألف دولار، فأصابتها صدمة وفقدت الوعي في الحال، حسب ما ذكر موقع «لادبايبل».

وكانت السيدة الصينية تزور سوق لبيع منتجات مصنوعة من حجر «اليشم»، وهو نوع من الأحجار الكريمة، وذلك في مدينة رويلي في مقاطعة يونان في جنوب غرب الصين، فشاهدت أسورة مصنوعة من اليشم، فنالت إعجابها، وأرادت أن تجربها في يدها، ولكنها سقطت من يدها على الأرض، وانكسرت.

وعندما شاهد صاحب المتجر ما حدث، سرعان ما طالبها بدفع قيمة الأسورة المكسورة، والتي تبلغ 44 ألف دولار، فأُصيبت السيدة بصدمة لدى معرفتها ذلك، فانهارت وسقطت مغشيًا عليها، فحاول أفراد أسرتها سندها، ثم وضعوها على الأرض كي يتمكنوا من إفاقتها.

ووفقًا لشهود عيان، حاول أفراد أسرة تلك السيدة، عرض 70 ألف يوان، أي ما يعادل أكثر من 10 آلاف دولار، على صاحب المتجر، كتعويض عن كسر الأسورة، إلا أنه رفض ذلك، وطلب المبلغ كاملًا.

وفي النهاية توصل الطرفان لحل وسط، من خلال الاستعانة بخبير مستقل لتثمين الأسورة، والتي قدر ثمنها بـ180 ألف يوان، أي ما يعادل أكثر من 26 ألف دولار، ووافقت أسرة السيدة على دفع ذلك المبلغ لصاحب المتجر.

واليشم هو نوع من الأحجار الكريمة ويعد من المنتجات الفاخرة في الصين، وله شعبية كبيرة فيها، فهو يمثل بالنسبة للصينيين النقاء وإبعاد الشر، وجلب العمر الطويل، وهذا ما يفسر القفزة الكبيرة في أسعاره في الصين خلال السنوات الأخيرة.




[ad_2] هذا المحتوى من موقع المصري اليوم
بوابة الحدث الإخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل : إلقاء القبض على “ضابط ” مفصول شارك في عملية الواحات

أشارت بعض المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على “حنفي محمد جمال” أحد ...