8 نجمات يروين ذكرياتهن مع عيد الفطر: إحداهن كادت تغرق وأخرى فقدت بعض أقاربها

بوابة الحدث


thjk plhlm

بحلول أولى أيام عيد الفطر المبارك يتهيأ الجميع لقضاء أوقات سعيدة مع الأهل والأقارب، والخروج من ضغوط الحياة التي يعيشون تحتها في أغلب فترات السنة، لتجد الغالبية متنفسها في تلك الأيام محتفلين بطرق تختلف من فرد إلى آخر، وهي الحالة التي لا ينفصل عنها نجوم الفن.

بتغير طرق الاحتفال من وقت إلى آخر ارتبط العيد بالنسبة للمشاهير بذكريات جمعت بين الفرح والسعادة، كما أنها لم تخلو من الحزن، وهي الظروف والقصص التي يرويها النجوم بمختلف الأجيال.

يستعرض «المصري لايت»، في التقرير التالي، 8 قصص يرويها نجوم الفن بمختلف أجيالهم عن عيد الفطر.

8. مديحة يسري

نتيجة بحث الصور عن مديحة يسري

الفنانة مديحة يسري كانت تنتظر حلول العيد للخروج مع صديقاتها في أول يوم، وهي من اعتادت على التوجه معهن إلى حدائق منطقة شبرا والتجول فيها للتمتع بمشاتل الزهور.

وما أن تشتد أشعة الشمس بوقت الظهيرة تعود «مديحة» إلى منزلها وتحمل في يدها باقة من الزهور.

7. زهرة العلا

نتيجة بحث الصور عن زهرة العلا

ارتبط العيد في ذاكرة الفنانة زهرة العلا بحادث أليم تعرضت له عائلتها بمحافظة الإسكندرية، إذ تعرض منزلهم للقصف أثناء الحرب العالمية الثانية.

تلك الهجمات أسفر عنها وفاة العديد من أفراد عائلتها، لتقضي عيدها آنذاك في البكاء والترحم على من رحلوا.

6. ليلى فوزي

نتيجة بحث الصور عن ليلى فوزي

اعتادت الفنانة ليلى فوزي وقت طفولتها توزيع صدقات والدها بنفسها على الفقراء، وكانت تتوجه إلى منازلهم وفق قائمة بأسماء هؤلاء المحتاجين، وتقول عن تلك اللحظات إن سعادتها بالعيد تتضاعف فور استماعها لدعوات هؤلاء البسطاء.

كذلك واظب والدها على اصطحاب أفراد أسرتها والسفر خارج القاهرة لقضاء إجازة ممتعة.

5. فاتن حمامة

نتيجة بحث الصور عن فاتن حمامة

أما الفنانة فاتن حمامة كانت تجمع العيدية من أقاربها وتذهب لشراء مجلات الأطفال والاشتراك في المسابقات التي تنظمها تلك الإصدارات، وهو ما أهّلها للفوز في إحدى المرات ونشر صورتها بمجلة «الإثنين»، بجانب منحها مكافأة مالية.

4. سامية جمال

نتيجة بحث الصور عن سامية جمال

ربطت سامية جمال ذكريات العيد بالأيام التي كانت تعيشها مع والدتها قبل أن تقيم مع زوجة أبيها، آنذاك كانت الأم تشتري لها 5 فساتين الخمسة الجديدة بجانب حصولها على العيدية من الأقارب والأحباب، كذلك كانت تستقل الترام من روض الفرج إلى مصر القديمة.

3. تحية كاريوكا

نتيجة بحث الصور عن تحية كاريوكا

ارتبط العيد في ذاكرة الفنانة تحية كاريوكا بتعرضها لشبح الغرق في مياه إحدى الترع بمسقط رأسها حينما حاولت إنقاذ إحدى صديقاتها التي لا تجيد السباحة، إلا أن رجال الإنقاذ انتشلوا الصغيرتين.

2. علا غانم

نتيجة بحث الصور عن علا غانم

بالنسبة للجيل الحالي تروي الفنانة علا غانم أن الاحتفال بالعيد كان يبدأ قبل حلوله بأيام عده، آنذاك كانت الأم تصحبها لشراء الملابس مع شقيقها، وتقول: «من عاداتها ألا تجبر أحدًا منا على اختيار شيء معين، بل كانت تعطينا الحرية الكاملة في الاختيار».

وتابعت في تصريحات لـ«البيان»: «حين كنا صغارًا كنت وأخي نأخذ العيدية أوراقًا مالية أقوم بجمعها من الأهل والأقارب، الذين كانوا يعطونني إياها، وفي نهاية أيام العيد كنت أجلس وأجمع النقود لاشتري بها لعبة معينة».

1. شذى

أما الفنانة «شذى» عادت بذاكرتها إلى الوراء وقت إقامتها مع أسرتها بالمملكة العربية السعودية: «كان الاحتفال بالعيد هناك محدودًا للغاية في ظل تواجدنا في بلد آخر غير بلدنا»، واستدركت: «كنت أحصل على العيدية من والدي ووالدتي وبعدها نقوم بعدة زيارات للأصدقاء داخل المملكة حتى عدنا إلى مصر، وتحديدًا مسقط رأسي في الشرقية».

وأردفت: «مع تواجد الأهل والأقارب كانت العيدية هي الشيء المميز لتلك الاحتفالات، إلى جانب الكعك والبسكويت الذي علمتني والدتي طريقة صنعه».

نتيجة بحث الصور عن شذى


[ad_2] هذا المحتوى من موقع المصري اليوم
بوابة الحدث الإخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف يعود الإسماعيلي لمنصات التتويج؟؟

بقلم: د.طارق الأدور وصلتني ردود فعل كثيرة علي المقال المنشور في هذا المكان تحت عنوان ...