أحسن لاعب كرة قدم للصم في العالم يبع فاكهة: عياش في شقة 60 متر مع 14 شخص

بوابة الحدث : عنها

أخبار تهمك

يقف أمام “عربة فاكهة”، ليبع المانجا للمارة بميدان الجيزة، بعد عام واحد من رفعه علم مصر أمام الجماهير في إيطاليا، أثناء تتويجه بلقب أفضل لاعب كرة قدم للصم والبكم على مستوى العالم. 

“عدم توافر دخل ثابت”، هو السبب الرئيسي لعودة اللاعب المصري طارق الجزار لبيع الفاكهة، ليروي لـ”الوطن”، أنه بعد أن ترك تلك المهنة المتعبة عند وصوله للعالمية، اضطر لممارستها مرة آخرى، لأنه يعمل في وحدة الرصف بالمحافظته أسيوط بأجر زهيد لا يتجاوز الـ350 جنيه شهريا، دون توظيفه بصفة رسمية.

كشك صغير لبيع الحلوى والسجائر بمنطقة المرج، ملاذ جديد للجزار لزيادة دخله، عندما يقل مكسبه من بيع الفاكهة بالجيزة، لينهي عمله بعد منتصف الليل، ذاهبا إلى أقرب ملعب خماسي لممارسة التمارين الرياضية، حتى يحافظ على لياقته.  

أثناء تدريبات المنتخب المصري، يحصل أفضل لاعب في العالم على 800 جنيه في الشهر، وهو “مبلغ مميز” عكس اللاعب الغير أوليمبي، الذي يتقاضى 30 جنيها في “التمرينة الواحدة”.

قصة الجزار تتشابه مع حكايات الـ22 لاعب لمتخب كرة القدم للصم والبكم، ويروي اللاعب العشريني، أن الفريق المصنف ضمن أفضل 3 منتخبات على مستوى العالم، لم يوفر للاعبيه دخل ثابت، فأحدهم يبيع “الفول والطعمية”، وآخر يعمل في حرفة “النقاشة”، بالإضافة إلى عمل زميله  كـ”مكوجي” بإحدى المناطق الشعبية.

60 متر فقط.. هي مساحة الشقة التي يعيش فيها الجزار مع زوجته وطفليه، بالإضافة إلى أخان وزوجتهما وأبنائهم الـ6، وأخيه الصغير الذي انهى خدمته بالجيش منذ عدة أسابيع، والذي يتولى اللاعب العالمي مسؤولية الإنفاق عليهم جميعا.

مشاعر مختلطة لمست قلب اللاعب المصري، بعد أن انتشرت قصته على مواقع التواصل الاجتماعي، ليشعر بتقدير المصريين للصم والبكم، وإعجابهم بعزيمة متحدي الإعاقة لمواجهة كافة الظروف الصعبة، إلا أن ذلك لم يمعنه من الإحساس بالضعف وقلة الحلية، فبعد أن حقق إنجاز لم يصل إليه أي لاعب مصري أو عربي أو افريقي، وصل بيه الحال لبيع فاكهة،”بصراحة صعبت عليا نفسي أوى” 

قطعة أرض صغيرة وكشك بسيط، هو كل ما يتمناه الجزار من المسؤولين، ليوفر حياة كريمة لعائلته، حيث يرغب في بناء منزل واسع على الأرض، والعمل مع اخوته في ذلك الكشك، حتى يعم المكسب على الجميع، فضلا عن رغبته في الحصول على مرتب ثابت، “مش عايز أقبض زي لاعبيه الأهلى والزمالك، ولا أخد فلل في مارينا، محتاج بس مرتب يكفيني”.

هذا المحتوى من موقع الوطن
بوابة الحدث الإخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجديد حبس فلاح ألقى زجاجة مولوتوف داخل مدرسة بنات

بوابة الحدث : لايف ستايل قررت محكمة ديروط  حبس فلاح 15 يوما على ذمة للتحقيقات ...