جولة مفاجئة لـ«تضامن النواب» تكشف مفاجأت بدار أيتام بمدينة نصر (صور)

بوابة الحدث : أخبار مصر

قامت لجنة تضامن النواب، برئاسة الدكتور عبدالهادي القصبي، عضو مجلس النواب عن دائرة طنطا، الأربعاء، بزيارة مفاجئة لملجأ عبير الإسلام لرعاية الأيتام بمدينة نصر للوقوف على إجراءات الدار لرعاية الأطفال وخاصة عقب ما أثير من تعرض الأطفال للتعذيب في وقت سابق.

ورصدت اللجنة عدم وجود تهوية كافية، والدار بها 32 طفلا بالإضافة إلى افتراش بعض الأطفال الأرض للمبيت، وسوء حالة النظافة، وعدم وجود ملابس كافية، كما أن فضلات الطعام منتشرة على الأرضية، ولا يوجد اهتمام بالتغذية، بالإضافة إلى وجود أنابيب الغاز بجوار المطعم، وطفايات الحريق موجودة بالمخازن وغير موزعة على الغرف تحسبا لأي حريق.

كما عثرت اللجنة خلال جولتها على لحوم فاسدة وأطعمة غير قابلة للاستهلاك الآدمي، وقال الدكتور عبدالهادى القصبي إن «دار الأيتام قابلة للاشتعال وليس اشتعال الأنابيب بل الأطفال أيضا»، وأوصى بـ«ضرورة تغيير إدارة الملجأ والتي أهملت في الدار بعدم وجود مشرفين كافيين لرعايتهم من كافة النواحى بالإضافة إلى عدم الانتظام في المدارس أو التغذية الكافية مما أصاب الأطفال بالجوع في معظم الأوقات».

ووجه «القصبي» حديثه لنائب رئيس مجلس الإدارة، قائلا: «إزاي سايبين الدنيا كده؟»، ورد نائب رئيس الجمعية: «الدار هي أحسن دار في العالم، ولكنه لا يستطيع السيطرة على الأطفال وأرسل خطابات إلى وزارة التضامن تفيد بما يحدث ولكن لم يتلقى أي ردود على تلك الخطابات والبلاغات المقدمة».

فيما اتهم بعض الأطفال، مسؤولي الدار بـ«الاعتداء عليهم بالضرب، وتجويعهم»، فيما رصدت اللجنة وجود أدوية منتهية الصلاحية.

واستمع «القصبي» إلى شكاوى الأطفال ومطالباتهم وكانت أبرزها العيش بطريقة آدمية وفتح صالة الجيم التي كانت موجودة في السابق بالإضافة إلى ممارسة الرياضة في عدة أندية رياضية وكذلك مساعدتهم في ممارسة هواياتهم في التمثيل.

ملجأ عبير الإسلام لرعاية الأيتام بمدينة نصر
ملجأ عبير الإسلام لرعاية الأيتام بمدينة نصر
ملجأ عبير الإسلام لرعاية الأيتام بمدينة نصر

كل ما يدور بالغربية بين يديك .. اشترك الآن

هذا المحتوى من موقع المصري اليوم
بوابة الحدث الإخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجديد حبس فلاح ألقى زجاجة مولوتوف داخل مدرسة بنات

بوابة الحدث : لايف ستايل قررت محكمة ديروط  حبس فلاح 15 يوما على ذمة للتحقيقات ...