سحرة كرة القدم| «السفاح»: هداف منتخب نجوم العالم طالب ببتر قدمه (ح2)

بوابة الحدث


باتيستوتا

هل سبق وأطلقت على لاعب لقب ماكينة أهداف؟ إذا كنت تؤمن أن بعض اللاعبين يستحقون حمل هذا اللقب بالتأكيد سيكون هو ضمن الأسماء الأولى في تلك القائمة، فكلمة جول ارتبطت باسمه حتى أصبح مشهورًا في البلد التي احترف فيها معظم سنوات عمره بلقب «باتيجول»، هو أحد راقصي التانجو، والقائد التاريخي لفيورنتينا وأحد جواهر الجيل الذهبي لنادي روما، جابريل عمر باتيستوتا.

Batistuta ● Rare plays, dribbles & skills (no goals)

Batistuta very rare moments, dribbles, plays, skills, assists, shots, freekicks, no goals

ولعب «باتيستوتا» كرة القدم على المستوى الأول لمدة 17 عامًا تنقل فيها بين كل من نيويلز أولد بويز وريفر بليت وبوكاجونيورز وفيورنتينا وروما وإنتر، قبل أن ينتقل إلى العربي القطري لينهي فيه مسيرته. ولعب الأرجنتيني حوالي 500 مباراة طوال تاريخه، سواء مع الأندية أو في مسيرته الدولية التي استمرت 11 عامًا، وأحرز فيها جميعًا حوالي 300 هدف.

Batistuta ● Best Goals Ever ● 1990-2003 ||HD||

Gabriel Batistuta best 100 goals

وحصد باتيستوتا العديد من البطولات مع الفرق التي مثلها، فحصل على الدوري الأرجنتيني والدوري الإيطالي الدرجة الأولى والثانية، وكأس إيطاليا وكأسي سوبر إيطالي، كما حصل مع المنتخب الأرجنتيني على كأسي كوبا أمريكا وكأس عالم للقارات.

أما جوائزه الفردية فأهمها لقب هداف الدوري الإيطالي، وهداف كوبا أمريكا مرتين وهداف كأس العالم للقارات، وأفضل لاعب أجنبي في إيطاليا، بالإضافة إلى دخوله ضمن التشكيلة الأفضل في العالم مرتين ودخوله قاعة المشاهير للكرة الإيطالية ولناديي فيورنتينا وروما واختير من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم من أعظم 100 لاعب في تاريخ اللعبة.

1998 Batistuta vs Europe AllStar

JOIN QUIZGROUP PARTNER PROGRAM: http://join.quizgroup.com/ .

كما كان «باتيستوتا» نجمًا وهدافًا للفريق الأسطوري الذي كان يطلق عليه منتخب نجوم العالم في نهاية التسعينات، والذي كان يخوض مباريات ودية، أحيانًا ضد منتخب نجوم أوروبا أو المنتخب الإيطالي أو غيرهم. وشهدت قصة الهداف الأرجنتيني منحنى درامي بعدما أرهقته الإصابات، وروى أنه يومًا طلب من طبيبه بتر قدمه من الألم.

1998 (December 16) Italy 6-World XI 2 (FIGC Centenary).avi

If interested in international matches (usually from 80s-90s), you can also check my blog http://soccernostalgia.blogspot.com/ I not only provide lineups/goalscorers/etc, but I also try to add anecdotes, facts and trivia pertaining to the match in question.


هذا المحتوى من موقع المصري اليوم
بوابة الحدث الإخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سعر الريال - بوابة الحدث

ننشر سعر الريال السعودي اليوم السبت21 / 10 / 2017

سعر الريال السعودي… تنشر لكم بوابة الحدث  أسعار الريال السعودي بالبنوك المصرية وفي السوق السوداء في تحديث لحظي لسعر ...