في يوم المرأة الإماراتية.. 4 مصممات صنعن فارقا في عالم الموضة بالخليج

بوابة الحدث : عنها

موضة وجمال

أعوام قليلة تمكنت المرأة الإماراتية فيها من إثبات قدراتها وتحقيق ذاتها وإبراز مواهبها المتعددة، لذا خصصت الدولة يومًا وطنيًا للاحتفاء بها إيمانًا من قيادة دولة الإمارات بأهمية مساهمة سيدات الوطن في جهود التنمية ونهضة البلاد في مختلف الميادين.

وبرزت إنجازات المرأة الإماراتية على الساحة العربية في الآونة الأخيرة، وخاصة في مجال تصميم الأزياء الذي برعت فيه بعض السيدات، يرصدهم “هن” في التقرير التالي:

1 – مادية الشارقي:

ارتبطت مصممة الأزياء الإماراتية مادية الشارقي بعالم تصميم الأزياء منذ صغرها، حيث كانت تراقب عمل مصممي الأزياء وطريقة تصميمهم الملابس، الأمر الذي جعلها تسعى إلى ترجمة هذا الشغف من خلال انضمامها إلى معهد “Esmod” إسمود الفرنسي، حيث تخصّصت في مجال تصميم الأزياء لتنال شهادة في هذا المجال وتبدأ عملها في عالم الموضة.

وخلال الأعوام التالية على اقتحامها عالم تصميم الأزياء، استطاعت مادية رفع العلم الإماراتي بعرض تصميماتها في مختلف أنحاء العالم، ومنهم: البحرين، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا وغيرهم.

2 – فاطمة الملا:

حس مرهف وذوق مميز جعلا المصممة الإماراتية الشابة فاطمة الملا تمتلك مكانة كبيرة لدى محبي الموضة في دبي، حيث اعتمدت أسلوبًا غير تقليدي في تصميماتها، ما جعلها تلقى استحسانًا من المرأة العربية العصرية.

وتضم مجموعات المصممة الإماراتية فاطمة الملا عدد من الفساتين والتنانير والسراويل الواسعة والقمصان القطنية الخفيفة والحقائب المميزة، والتي تتميز بألوانها المفعمة بالحياة.

3 – ياسمين الملا:

أطلقت الإماراتية ياسمين الملا علامتها الخاصة في عالم الموضة وتصميم الأزياء إلى جانب شقيقتها عام 2014، لتصنع قطعًا بسيطة من الأزياء تناسب أغلب أذواق السيدات.

4 – حصة الفلاسي:

 تصميمات عصرية احتفظت بالطابع الشرقي للعباءات العربية، اقتحمت المصممة حصة الفلاسي عالم الأزياء، فصنعت عباءات عملية تصلح لعدة مناسبات، فهي تستهدف النساء الباحثات عن موديلات يمكن ارتدائها عند التنقل من مكان إلى آخر.

هذا المحتوى من موقع الوطن
بوابة الحدث الإخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجديد حبس فلاح ألقى زجاجة مولوتوف داخل مدرسة بنات

بوابة الحدث : لايف ستايل قررت محكمة ديروط  حبس فلاح 15 يوما على ذمة للتحقيقات ...