قصة إنقاذ «رمزي» و«شوبير» لمصر في مباراة «لم يحضراها»: هتفت ضدهم الجماهير

بوابة الحدث



مباراة مصر وأيرلندا



مباراة مصر وأيرلندا

المونديال يقترب ومعه نستعيد حكاياته وذكرياته معنا، ولا تزال مشاركتنا وذكرانا الأخيرة في كأس العالم تتعلق ببلاد البيتزا والباستا، إيطاليا، البلد التي شهدت هتاف الجماهير ضد منتخب مصر في إحدى مبارياته الثلاثة التي خاضها في مونديال 1990 من فرط الملل، رغم زعم مدرب المنتخب المصري حينها، الجنرال محمود الجوهري، أن مصر أتت بحثًا عن الفوز، ما لم يظهر على أرض الملعب.

https://i0.wp.com/www.el7dath.com/wp-content/uploads/2017/08/1504123758_30_قصة-إنقاذ-«رمزي»-و«شوبير»-لمصر-في-مباراة-«لم-يحضراها»-هتفت-ضدهم-الجماهير.jpg?resize=620%2C370

المباراة كانت ثاني مباريات منتخبنا الوطني في البطولة، وكانت أمام منتخب أيرلندا في أولى مشاركاته في المونديال، ويشرح تقرير وكالة «أسوشيتد برس» الذي نشر عقب المباراة مباشرة ما حدث حينها، وهو أن منتخب مصر «لم يحضر للعب كرة القدم»، حسب تصريح مدرب المنتخب الأيرلندي، جاك تشارلتون.

وقال التقرير حينها: «سيطرت أيرلندا على اللقاء إلا أنها لم تستطع ترجمة فرصها بسبب الدفاع المصري المتحفز والحارس أحمد شوبير، فيما لام المدرب الأيرلندي على المصريين الذي أتوا بدون أي خطط للهجوم، أما الجماهير التي وصل عددها لـ 33 ألف متفرج فهتفت وصفرت ضد اللاعبين عقب اللقاء».

«المصريون لم يحضروا للعب المباراة، لم يصنعوا أي فرصة، لم يعجبني أي شيء في هذه المباراة، لا الطريقة التي لعب بها المصريون ولا تكتيكهم في تضييع الوقت»، يقول مدرب أيرلندا.

في المقابل دافع حينها «الجوهري» عن تكتيكاته قائلًا «إننا حضرنا للفوز وليس للتعادل، ووجدنا صعوبة في تغيير تكتيكنا لرد الأيرلنديين».

https://i1.wp.com/www.el7dath.com/wp-content/uploads/2017/08/1504123758_886_قصة-إنقاذ-«رمزي»-و«شوبير»-لمصر-في-مباراة-«لم-يحضراها»-هتفت-ضدهم-الجماهير.jpg?resize=620%2C465

ما قاله «الجوهري» ربما لم يتفق ووصف محرر التقرير للمباراة، الذي شرح قائلًا: «مباراة مصر وأيرلندا خلت تمامًا من كرة القدم الابتكارية، سيطرت أيرلندا على اللقاء، لكنهم لم يكن بإمكانهم صنع الكثير من فرص التسجيل، أما مصر فتقريبًا لم يكن لديها هجوم».

ويكمل التقرير وصفه للمباراة: «المنتخب الأيرلندي سيطر على الشوط الثاني، لكنهم لم يستطيعوا عبور شوبير، الحارس المصري قام بالتصدي لكرتان صعبتان أمام المهاجم توني كاسكارينو في الشوط الأول أما في الشوط الثاني فكان الحارس مشغولًا أكثر واستطاع أندي تاونسيند التغلب عليه في كرة في الدقيقة 47 إلا أن المدافع هاني رمزي استطاع إخراجها من على خط المرمى.

وقام شوبير بأفضل تخطياته في الدقيقة 70 حين مر هوتون من الجبهة اليمنى وأطلق تصويبة أخرجها الحارس المصري بصعوبة».

ووصف اللاعب الأيرلندي تلك الكرة قائلًا: «أطلقت تصويبتي لكنه تصدى لها، ظننت أنها هدفًا».

World Cup Italy 1990: Republic of Ireland – Egypt 0-0 (Group F) – HD

FIFA World Cup Italy 1990 Group F: Republic of Ireland – Egypt 0-0




هذا المحتوى من موقع المصري اليوم
بوابة الحدث الإخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وظائف بوابة الحدث

مطلوب مسوق عبر التليفون – مصر وظائف

بوابة الحدث : وظائف خالية شغل – وظائف – فرص – عروض – شغلني – ...