محاولة تاريخية لـ الحسيني لعبور المانش في عيد الأضحى: يسبح لمدة ١٥ ساعة وسط برودة الليل

بوابة الحدث



Untitled-1



Untitled-1

مع انطلاق تكبيرات عيد الأضحى المبارك، ومع الساعات الأولى من فجر الجمعة، تبدأ المحاولة التاريخية التي يشهدها بحر «المانش» في الجانب الإنجليزي، من السباح المصري محمد الحسيني، استعدادًا ليكون أول سباح في العالم من «أصحاب الهمم»، ليقوم بعبور بحر المانش الإنجليزي، ويتم تحديد الموعد لانطلاق المحاولة من جانب الاتحاد الإنجليزي للسباحة.

وأكد السباح المصري خالد شلبي، وكيل الاتحاد الإنجليزي بمنطقة الشرق الأوسط، ومدرب الحسيني، لـ«المصري لايت»، أن البطل المصري انتهى منذ أيام من مراحل الاستعدادات النهائية لمحاولة عبور بحر المانش، وسيدخل الجمعة حيز التنفيذ من شاطئ مدينة دوفر الإنجليزية بعد أن حدد الاتحاد الإنجليزي فترة عبور الحسيني.

وأضاف «شلبي» أنه كثف تدريباته لـ«الحسيني» ومن المتوقع أن يسبح 15ساعة متواصلة دون توقف لعبور «المانش» ليكون بإذن الله أول سباح مصاب بالإعاقة الذهنية متلازمة داون لعبور بحر المانش، وناشد «شلبي» المصريين الدعاء للسباح الحسيني لاتمام عبوره المانش.

FB_IMG_1504027551122_1

وأوضح «شلبي»، أن محاولة عبور المانش لها مردود إيجابي على تنمية السياحة الرياضية في مصر، وأنها فرصة لتعريف المجتمع الدولي بإمكانيات مصر من موارد بشرية وطبيعية، التي تمثل حجر الأساس للترويج والتسويق لمصر.

وأضاف «شلبي»: «الحسيني خضع لبرنامج الإعداد والتدريب البدني والنفسي والفسيولوجي، وما يمكن أن يواجه السباح من تيارات مائية وبرودة المياه والسباحة ليلاً وكيفية التغلب على مثل هذه الصعاب لمحاولة عبور بحر المانش، وأن خريطة السباحة لعبور بحر المانش ستبدأ من شاطئ دوفر فى انجلترا الى شاطئ كاليه فى فرنسا».

كان «الحسيني» قام بتنفيذ عدة تجارب للسباحة بالمياه المفتوحة بالبحر الأحمر لمسافة 20 كيلومترًا في كل تجربة وحقق نجاحًا في التنفيذ بمشاركة بطلة مصر في السباحة، شرويت حافظ.

FB_IMG_1504165501925




هذا المحتوى من موقع المصري اليوم
بوابة الحدث الإخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علا رشدي تهنئ زوجها أحمد داوود بجائزة أحسن ممثل دور ثانٍ

بوابة الحدث : عنها هي علا رشدي تهنئ زوجها أحمد داوود بجائزة أحسن ممثل دور ...