مزاد المحال التجارية بسوهاج الجديدة: 112 ألفًا و500 جنيه للمتر الواحد (صور)

بوابة الحدث : أخبار مصر

شهدت محافظة سوهاج، اليوم الثلاثاء، المزاد العلني على المحال التجارية لسوق الكوامل لبيع الخضر والفاكهة التابع لهيئة المجتمعات العمرانية بمدينة سوهاج الجديدة.

ووصل سعر المتر خلال المزايدة إلى 112 ألفًا و500 جنيه في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى المزادات بالصعيد.

وأثار المزاد جدلاً بين الأهالى والتجار على صفحات مواقع التواصل الإجتماعى المتخصصة في نشر أخبار المحافظة مع طرح العديد من التعليقات التي حمل معظمها صدمة من السعر وتساؤلات عن سبب وصول التجار بسعر المتر لهذا الثمن. فيما سعر آخرون من الأوضاع الحالية لمحافظة تعد الأكبر على مستوى الجمهورية في عدد القرى التي يعيش سكانها تحت خط الفقر، وفى ضعف معدلات التنمية في حين سعر متر أرض بها يصل إلى 113 ألف جنيه.

قال المهندس علاء عبداللاه، نائب رئيس مدينة سوهاج الجديدة، إن السوق مقام على مساحة 43 فدانًا، ومقرر له أن يضم محال للخضر والفاكهة بمساحات تتراوح ما بين 30 و68 مترًا مربعًا وثلاجات تبريد بمساحات تتراوح ما بين 112 و263 مترًا مربعًا ومحال بأنشطة تجارية أخرى، لافتا إلى المرحلة الأولى من السوق التي جرى عليها المزاد شملت 11 محلاً للفاكهة، و7 محال خضار، و8 محال لأنشطة تجارية مختلفة، و5 ثلاجات موز وثلاجة فاكهة.

وأشار المهندس علاء إلى أن مبلغ تأمين دخول المزاد كان 25 ألف جنيه وأعلى سعر للمتر بالمحال التجارية للخضر والفاكهة وصل إلى 112 ألفًا و500 جنيه بينما وصل أعلى سعر للمتر في محال الأنشطة التجارية إلى مبلغ 57 ألف جنيه، لافتا إلى أن سوق مدينة سوهاج الجديدة «الكوامل» تعد الثالثة للجملة على مستوى الجمهورية بعد سوقى العبور وأكتوبر بمثابة نقطة جذب مركزى للتجار العاملين في المجال لكونها ستخدم محافظات سوهاج وأسيوط وقنا.

سوق مدينة سوهاج الجديدة
سوق مدينة سوهاج الجديدة

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

هذا المحتوى من موقع المصري اليوم
بوابة الحدث الإخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علا رشدي تهنئ زوجها أحمد داوود بجائزة أحسن ممثل دور ثانٍ

بوابة الحدث : عنها هي علا رشدي تهنئ زوجها أحمد داوود بجائزة أحسن ممثل دور ...