3 أشياء يتفاءل بها لاعبو المنتخب قبل المباريات المصيرية: «برضو مش بنصعد»

بوابة الحدث


منتخب مصر

قبل كل مباراة هامة يخوضها المنتخب الوطني، يتفاءل اللاعبون وأعضاء الجهاز الفني، ومسؤولي اتحاد الكرة كذلك، ببعض الأشياء التي تجعلهم تزيل الضغوط من كاهلهم، وهو ما ينعكس من خلال ذبح العجول والاستماع إلى الأغاني الوطنية، ومشاهدة مقطع فيديو تحفيزي.

27 عامًا لازم فيها سوء الحظ المنتخب الوطني، بمختلف الأجيال التي لعبت له، ولم يستطع أيًا منهم في الوصول لنهائيات كأس العالم، رغم مواظبة كل منهم على طقوس بعينها للتبرك بها قبل المباريات الحاسمة.

يستعرض «المصري لايت»، في التقرير التالي، أبرز 3 طقوس يواظب عليها لاعبو المنتخب الوطني قبل اللقاءات الهامة.

3. ذبح العجل

نتيجة بحث الصور عن منتخب مصر يذبح عجلا

اعتاد لاعبو المنتخب الوطني على التبرك قبل اللقاءات الهامة، بذبح عجل على أرض الملعب أثناء التدريبات، وهو ما حدث قبل مباراة أنجولا، في دور الـ 8 ببطولة كأس الأمم الأفريقية بغانا 2008، ونفس الحال تكرر في أمم أفريقيا 2010 قبل ملاقاة منتخب الكاميرون ببطولة أمم أفريقيا بأنجولا 2010.

العادة التي واظبت عليها كتيبة المعلم حسن شحاتة، ورثها الجيل الحالي تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، عندما لجأ الجهاز الفني إلى ذبح عجلاً قبل مواجهة نيجيريا، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية بالجابون.

تكرر الأمر صباح أمس قبل مواجهة منتخب أوغندا، بتصفيات كأس العالم 2018، حينما قرر إتحاد الكرة، ممثلاً في عضو المجلس أحمد مجاهد، ذبح عجل ومعزتين، وتوزيع لحومهم على الفقراء، وذلك قبل حلول عيد الأضحى بيومين، لكن حسب المنشور بـ«المصري اليوم» أعرب أفراد البعثة عن سعادتها بتقديم أضحية خلال تواجدهم بأوغندا، «متمنين أن تكون فألاً حسنًا والعودة للقاهرة بالنقاط الثلاث والحفاظ على صدارة المجموعة».

2. الأغاني الوطنية

خاص مع لميس | الكابتن حسن شحاتة يروي كواليس آمم افريقيا واسرار حلم افريقيا | الجزء 2

خاص مع لميس – حلقة خاصة مع نجوم الكرة المصرية وكواليس حلم افريقيا | حلقة 19 يناير 2017 يمكنك مشاهدة الحلقة الكاملة وباقي الحلقات هنا http://cbc.eg/DY8VcK اشترك في قناتنا عبر يوتيوب هنا http://cbc.eg/KtV6nq تابعونا على website : www.cbc-eg.com/cbc Facebook : www.facebook.com/cbcegypt Twitter : www.twitter.com/cbcegypt Instagram : www.instagram.com/cbcegypt Google + : www.google.com/+cbcegypt #CBCegy | #لميس_الحديدي | #خاص_مع_لميس_الحديدي ضيف الفقرة حسن شحاتة

المعلم حسن شحاتة اعتاد على تشغيل الأغاني الوطنية قبل المباريات الهامة، بالتحديد «ما شربتش من نيلها» للفنانة شيرين عبدالوهاب، لأن كلماتها ولحنها جميل حسب قوله.

وقال «شحاتة» للإعلامية لميس الحديدي عن الأغاني: «دي حاجة بتاعت ربنا، إن هو يجيبلي الفكرة عشان أنا أشوف اللاعيبة مركزة ولا مش مركزة، لكن في هرج ومرج في الأوضة إنتي عارفة اللي بيتدلك واللي عاوز يربط، طب أنا عاوز أشوف الدوشة دي سببها إنهم عاوزين يعملوا دوشة ولا هيركزوا».

وتابع: «عمرو زكي كان مسجل لي الأغنية بتاعت شيرين ما شربتش من نيلها، كلماتها حلوة أوي والصوت حلو أوي واللحن جميل أوي، حاجة لما تسمعيها هتحسيها بقلبك، لقيت اللاعيبة كلها بدأت تسمع وتهدا، ومبقتش أسمع صوت خالص غير الاغنية، ودي عملت دفعة للاعيبة».

1. الفيديو التحفيزي

Mido Reda

فخور ان فيه صورة في الفيديو ده انا اللي مصورها بايدي لعائلة الحضري .. وفخور ان في مصر ناس زي محمود فايز عارف هو بيعمل ايه وبيتعب ازاي عشان يعمل حاجة لمنتخب مصر وجمهور مصر ربنا يوفقك دايما Mahmoud Fayez

بتولي الأرجنتيني هيكتور كوبر القيادة الفنية للمنتخب، حرص مساعده، كابتن محمود فايز، على إعداد مقاطع فيديو تحفيزية قبل اللقاءات الهامة، حتى يشاهدها اللاعبون قبل المباريات.

ويحرص «فايز» على نشر هذه المقاطع لمتابعيه على موقع «فيس بوك»، ومن أبرزها الفيديو التحفيزي لمباراة نيجيريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، ومقطع آخر قبل مباراة غانا بتصفيات كأس العالم، وكان للمنتخب الانتصار في اللقائين.

بعد الهزيمة في المباراة النهائية لبطولة أمم أفريقيا 2017، على يد منتخب الكاميرون، نشر «فايز» الفيديو التحفيزي الذي سبق اللقاء، وكتب: «الفيديو التحفيزي اللي شاهده اللاعبين قبل المباراة النهائية لكأس أفريقيا أمام الكاميرون.. كنت متأثر جدًا من الخسارة وقتها وفات الوقت ولم أنشره، بس فكرت و قلت إن مهم الناس تشوفه قبل ماتشات أوغندا المهمين، ونفتكر مع بعض الأيام دي».

Mahmoud Fayez

ناس كتير جداً سألتني عن الفيديو ده… الفيديو التحفيزي اللي شاهده اللاعبين قبل المباراه النهائيه لكاس افريقيا امام الكاميرون 5 فبراير 2017… كنت متأثر جداً من الخساره وقتها وفات الوقت ولم انشره……


هذا المحتوى من موقع المصري اليوم
بوابة الحدث الإخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وظائف بوابة الحدث

مطلوب مسوق عبر التليفون – مصر وظائف

بوابة الحدث : وظائف خالية شغل – وظائف – فرص – عروض – شغلني – ...