بالصور| أسلحة ودماء في كتب الأطفال.. "داعش" تغرس العنف منذ الصغر

بوابة الحدث : عنها

أخبار تهمك

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات من الكتب الدراسية التي استخدمها تنظيم “داعش” الإرهابي في تشكيل عقول الآلاف من أطفال التنظيم بالمدن التي وقعت تحت سيطرته في العراق وسوريا.

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، فإن اللقطات التي انتشرت لهذه الكتب نُشرت بعد اقتحام المدن المحررة من حكم “داعش” شمالي العراق، وأظهرت وضعهم لصور مسلحين من عناصر التنظيم داخل الكتب الدراسية، ملحقة بعبارات تحث الأطفال على إدراك أهدافهم الأساسية في أن يصبحوا مقاتلين “للجهاد من أجل الشريعة” في المستقبل.

وحمل غلاف أحد الكتب صورة لطفل يمسك سلاحًا، وهو كتاب مادة القراءة والاستيعاب للصف الخامس الابتدائي، مثلما صور الأم مرتدية النقاب والأب ملتحي يحمل سلاحه، فيما ارتسمت راية التنظيم على غلاف كتاب مادة العلوم.

وتظهر لقطات العنف على صفحات الأغلفة إلى جانب صور الحدائق الممتلئة بالزهور والألوان الزاهية والمناظر الطبيعية للمدينة، وكلها تحمل العلم الأسود لداعش.

وكانت قوات الحشد الشعبي العراقي كشفت عن تلك الكتب في معقل “داعش” الأخير في شمال العراق، وذلك عند تمشيط أنقاض مدرسة في قرية من ضواحي بلدة الحويجة، التي سيطرت عليها الجماعة الإرهابية منذ ثلاثة أعوام.

وقبل تحرير مدينة الرقة بسوريا كانت هناك شهادات صادمة لأطفال عاشوا هناك تكشف عن الأهوال التي تعرضوا لها على أيدي الإرهابيين، إلى جانب عشرات الأطفال من ضحايا التنظيم الإرهابي الذين أُجبروا على الانضمام له لتلقي التدريبات على القتل وتنفيذ العمليات الانتحارية.

[ad_2] هذا المحتوى من موقع الوطن
بوابة الحدث الإخبارية

شاهد أيضاً

أهم الخطوات التى تساعدك على زيادة معدل الحرق

كتبت: نوران خالد يبحث كثير منا عن السرعة في فقدان الوزن فهو أهم العوامل التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *