بالصور| "برطمان السعادة".. مشروع "هدير" لنشر الإيجابية في نفوس الشباب

بوابة الحدث : عنها

كافيه البنات

“قد يأتيك الخير لأنك تمنيته لغيرك” ربما تنطبق هذه المقولة على هدير سليمان، بعدما نجحت في تحويل فكرتها الصغيرة التي راودتها لكسر الإحباط والعبوس الذي رأته في وجوه من حولها، حيث ظلت تبحث بين الكتب العربية والأجنبية للوصول إلى رسائل ونصائح تبث الأمل، فبعد أن وضعت هاشتاج “Tip Of The Day” والذي لاقى رواجا كبيرا بين رواد “فيسبوك”، تحول إلى مشروع يضم فريق عمل كبيرا من الشباب تحت اسم “برطمان السعادة”.

عامان كاملان ظلت تضع فيهما الفتاة العشرينية هذه الجمل المبسطة على الصفحة التي دشنتها، غير أنها ترجمتها إلى لغات عدة منها الإنجليزية والفرنسية والتركية، وهي الخطوة الثانية التي أقدمت عليها بالتعاون مع فريقها العمل الذي بدأ ينضم إليها، حيث تنوعت أعمالهم ما بين كتابة هذه النصائح بالخط العربي، ومن اليونان وأيرلندا التقط بعض المعجبين بهذه الفكرة صور لافتات تحمل هذه الجمل المبسطة، بحسب حديثها لـ”هن”.

 

زيادة عدد المشتركين في هذا الفريق والذي وصل إلى 70 شخصا، كان داعما قويا في إنشاء مشروع “برطمان السعادة” والذي يحتوي على رسائل كثيرة بألوان مبهجة، وفي خلال أسبوع واحد من تدشين المشروع تم بيع 1400 برطمان.

ورغم بساطة الفكرة إلى أنها تحتوي على أعمال عدة بينها ترجمة الجمل وتغليف البرطمان، ليصبح هذا المشروع مصدر دخل لسيدات انضممن لهذا المشروع رغبة في تحسين مصدر دخلهن.

 %20 من ربح هذا المشروع مخصص للتبرعات كأعمال خيرية منها إصلاح إحدى المدارس الحكومية في مدينة العياط والمساهمة في مستشفى حكومي بالإسكندرية. 

[ad_2] هذا المحتوى من موقع الوطن
بوابة الحدث الإخبارية

شاهد أيضاً

«احترسي بشرتك في خطر».. 4 أسباب لتتجنبي إزالة المكياج بالمناديل المبللة

كتبت: نوران خالد تعتقد العديد من النساء أن المناديل المبللة هي أفضل وسيلة لإزالة المكياج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *