بالصور| مشيرة خطاب: "في رقبتي دين للشعب المصري"

بوابة الحدث : عنها

أخبار تهمك

أعربت السفيرة مشيرة خطاب، المرشح الأسبق لمنصب مدير عام منظمة “يونسكو”، خلال كلمتها باحتفالية “المرأة صانعة السلام”، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، عن امتنانها وتقديرها للدعم الكامل الذي قدمته إليها مصر حكومة، وشعبا.

وقالت خطاب في كلمتها: لم نفز بالمنصب لكن كسبنا السباق والتحدي مسلحين بالكفاءة والاستحقاق، وفي رقبتي دين للشعب المصري العظيم والبرلمان ومنظمات المجتمع المدني الداعمة لي. 

وأضافت: “لقد انتهى السباق الرسمي، لكن لم ينته السباق الشعبي، ولابد أن نستثمر هذه القوة التي تنير القاعة كي نستكمل السباق الشعبي، ونستلهم الغايات التي أنشأت من أجلها منظمة “يونسكو”، لتنعم الشعوب بالسلام.

وأكدت “خطاب” على المعاني السامية للسلام، من بينها سلام سيادة القانون، وكفالة حقوق البشر ضد التمييز تحت أي سبب كان، وسلام التنوع الثقافي والديني، وسلام إعلاء قيمة الكرامة، لتختم كلمتها، هذه هي المبادئ التي تربينا عليها وهذه هي المكانة التي تستحقها بلادي.

الجدير بالذكر أن الدكتور هاني عزيز، رئيس جمعية محبي السلام، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة قد منحا السفيرة مشيرة خطاب درعي تكريم عن جهودها وعزمها في تمثيل مصر بـ”يونسكو”.

 

[ad_2] هذا المحتوى من موقع الوطن
بوابة الحدث الإخبارية

شاهد أيضاً

«احترسي بشرتك في خطر».. 4 أسباب لتتجنبي إزالة المكياج بالمناديل المبللة

كتبت: نوران خالد تعتقد العديد من النساء أن المناديل المبللة هي أفضل وسيلة لإزالة المكياج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *