بالصور| من الهند إلى أمريكا.. دول نظمت رحلات جوية بـ"طاقم نسائي"

بوابة الحدث : عنها

امرأة قوية

خطوات عدة أقدمت عيها الكثير من الدول للنهوض بالمرأة، بينها إطلاق رحلات جوية بطاقم نسائي خالص، وهو المشهد غير المعتاد، إلا أن بعض الدول استطاعت تنظيمه.

ويرصد “هن” في هذا التقرير أبرز الرحلات الجوية ذات طاقم نسائي كامل من مختلف دول العالم.

أمريكا تطلق أولى رحلاتها بطاقم نسائي:

أطلقت شركة ساوث ويست أيرلاينس الجوية الأمريكية، أولى رحلاتها الجوية بطاقم نسائي فقط، ويضم الطاقم الجوي امرأتين و4 مضيفات، وكانت الرحلة متجهة من سان لويس إلى سان  فرنسيسكو، بطاقم نسائي خالص، على متن طائرة من طراز بوينج-737.

ومن أصل 584 ألف طيار في أمريكا، يوجد 39 ألف امرأة مرخص لهن بالطيران، بحسب بيانات الدائرة الفيدرالية الأمريكية.

مصر للطيران نظمت رحلتين بطاقم نسائي:

احتفالا بيوم المرأة العالمي والذي يقام 8 مارس من كل عام، نظمت شركة مصر للطيران، رحلتين بطاقم نسائي خالص، واتجهت الرحلة الجوية الأولى إلى أبوظبي، على متن طائرة من طراز إيرباص 330 طويل المدى، وقادتها الطيار حسناء تيمور، ومساعد طيار سارة عبدالفتاح، وعلى متنها 10 مضيفات.

بينما اتجهت الرحلة الثانية إلى الكويت، على متن طائرة طراز بوينج 737 -800 متوسط المدى وقادتها الطيار هبة درويش، ومساعد طيار سارة رشدي، وعلى متنها طاقم ضيافة نسائي يضم 5 مضيفات جويات. 

أول رحلة نسائية في الهند: 

أعلنت الخطوط الجوية، إطلاق أول رحلتها حول العالم بطاقم نسائي بالكامل ذهابا وإيابا، لتسجل رقما قياسيا جديدا بهذا التنظيم، حيث سافرت الطائرة طراز بوينج 777 من نيودلهي إلى سان فرانسيسكو. وكان جميع المشاركين في عمل الرحلة بدءًا من تسجيل الدخول أو استضافة الركاب أو قيادة الطائرة، حتى مراقبة حركة الطيران من الأبراج من النساء.      

[ad_2] هذا المحتوى من موقع الوطن
بوابة الحدث الإخبارية

شاهد أيضاً

«احترسي بشرتك في خطر».. 4 أسباب لتتجنبي إزالة المكياج بالمناديل المبللة

كتبت: نوران خالد تعتقد العديد من النساء أن المناديل المبللة هي أفضل وسيلة لإزالة المكياج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *