وزارة التربية والتعليم: الدروس الخصوصية حرام لأنها تذهب العقل
وزارة التربية والتعليم: الدروس الخصوصية حرام لأنها تذهب العقل

تداعيات تأجيل الدراسة بالمدراس اليابانية الي أجل غير مسمي (قرار رئاسي)

بوابة الحدث:- مصر

تداعيات تأجيل الدراسة بالمدراس اليابانية الي أجل غير مسمي (قرار رئاسي)

بدأت الدراسة فى المدارس المصرية اليابانية منذ أسبوع مضي، واليوم قد أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تأجيل الدراسة فى المدارس المصرية اليابانية لأجل غير مسمى.
جاء ذلك القرار بناء علي تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تشكيل لجنة لاختيار الطلاب والمعلمين فى تلك المدارس والاستعداد بشكل كبير للدراسة بنسبة لا تقل عن 100%.
أعلن السيد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى منذ ساعات مضت،  إنه تقرر تأجيل البدء الدراسة فى المدارس اليابانية لأجل غير مسمى، حتى يتم إعادة النظر فى كيفية اختيار الطلاب والمعلمين.
أشار السيد الدكتور طارق شوقى, وزير التربية والتعليم الحالي, إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد وقت تأجيلها، موضحًا أن بدء الدراسة بها فى التيرم الثانى لن يخل تربويًا وأكاديميًا بالطلاب المحولين ولكن المشكلة فى التلاميذ الملتحقين لأول مرة.
كما نوه السيد وزير التعليم ، من خلال مؤتمره الصحفى، مساء اليوم الخميس، إلى أن فريق العمل المسئول عن المدارس المصرية اليابانية بذل مجهودا كبيرا، خاصة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك من أجل إتمام المنشآت التعليمية وتجهيزها.
وأضاف: “هاخد التجربة ونطلقها على جميع الطلاب من العام المقبل”، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم بالتجربة، حيث الشراكة المصرية اليابانية فى التجربة تم إعلانها وقت زيارة الرئيس لليابان عام 2016، ووزارة التعليم بدأت استكمال عملها العام الجاري.
كما أكد أيضا السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الحالي, أن الشراكة مع اليابان و”الجايكا” هامة وتتم كل الخطوات بالتنسيق مع الجانب الياباني من خلال لجان، مضيفاً أن الجانب اليابانى قدم قرضا بفوائد ميسرة على مدار 30 عاما، وهناك برامج لتدريب المعلمين.
ووصف شوقي لقائه مع الرئيس السيسي أمس بـ”الممتاز”، وأكد خلاله الرئيس على الارتقاء بجودة المشروع ودراسة النموذج الاقتصادي للمشروع لضمان استمراريته وصيانته، والرئيس قال لي مش هفتح المدارس وهي مش كاملة 100%، مضيفا  أن الوزارة والرئاسة أكدوا علي عدم، إطلاق تجربة المدارس اليابانية وتحتوى على أى أخطاء.

تداعيات تأجيل الدراسة بالمدراس اليابانية الي أجل غير مسمي (قرار رئاسي)

وأوضح أيضا, أن الرئيس يريد جودة وشفافية فى اختيار المعلم، وعدم البدء فى التجربة اليابانية إلا بعد اكتمال الجودة، ومن ثم لا تبدأ الدراسة بها يوم الأحد، لافتا إلى أن الرئيس شدد على أنه ليس متعجلًا لبدء الدراسة بالمدارس اليابانية فى يوم محدد، لكنه مهتم بالجودة العالية، متابعًا: “بدء الدراسة لن يتم على حساب الطلاب وأولياء أمورهم”.
كما أكد وزير التربية و التعليم، إنه سيتم تشكيل اللجنة التى قررها الرئيس وستبدأ عملها فور انتهاء كافة التجهيزات، وليس من المحدد إذا تم ذلك مع بدء الفصل الدراسى الثانى أم لا، لافتا أنه من المقرر إضافة 10 مدارس يابانية جديدة خلال الشهر الجارى ليصبح  لدينا 18 مدرسة يابانية.
وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،: “لو نجحت التجربة سيتم تطبيقها على رياض الأطفال، وعايزين نعمل توليفة يتم تطبيقها على المدارس ورياض الأطفال، وهذه استراتيجية تم الاتفاق عليها خلال اللقاء مع الرئيس السيسى، وسيكون هناك منهج تحت مسمى المنهج المصرى الجديد”.
وأكد طارق شوقى، أنه لا يوجد تقصير فى التجهيزات الخاصة بالمدارس المصرية اليابانية، متابعًا: “يجب أن نصبر على الطبخة لحد ما تستوى ومنستعجلش”، مؤكدا أن قرار تأجيل الدراسة أكثر حكمة بعيدًا عن الإثارة، مشيرًا إلى أن كافة الإجراءات التى تم اتخاذها بتشكيل لجنة للقبول بالمدارس المصرية اليابانية كأنها لم تكن، لكن الطلاب المقبولين ويبلغ عددهم 1800 سيتم استمرارهم بمدارسهم المقيدين بها، وسيتم تسخير كافة الإمكانيات لهم.
تابع كل أخبارك معنا علي موقعنا الالكتروني بوابة الحدث الاخبارية.

شاهد أيضاً

«مجلس الوزراء» يوافق علي تجديد موارد الصندوق

كتبت: نوران خالد وافق مجلس الوزراء علي عدد من مشاريع القوانين ، أثناء اجتماع الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *