"كيبلر".. أول مقهى ثقافي في الزقازيق بتمويل "ذاتي": "بالفن اتجمعنا"

بوابة الحدث : عنها

أخبار تهمك

5 أعوام ويزيد، اجتمع خلالها مجموعة من الشباب على حب الفنون والسينما، واختاروا اسم “شغف” لمجموعتهم، حيث كانوا متعطشين لعالم الفن ولديهم شغف به، وبالتعاون مع المكتبة العامة في الزقازيق، نظموا بعض الفعاليات التي لم تستمر طويلا بسبب بعض العقبات التي واجهتهم، حسبما تقول آية منير مسؤولة العلاقات العامة لمشروع “كيبلر”.

محمد ناصر مدير المشروع، يقول إن حبه للسينما دفعه إلى استئجار “بروجيكتور” وغرفة في مركز دروس خصوصية وتنظيم فعالية لمشاهدة الأفلام، في العام 2012: “نظمت أكثر من 60 فعالية خلال 4 سنين، واتعرضنا للتوقف أكتر من مرة، بسبب إنه يا إما مفيش أماكن متاحة، أو إن الأماكن المتاحة طالبة فلوس كتير ما نقدرش عليها، ومن هنا جت فكرة تأسيس كيبلر، اللي هيكون أول مقهى ثقافي في محافظة الزقازيق”.

المشروع الذي يحلم به ناصر وبدأ تنفيذه فعليا على الأرض، يتكون من مكتبة ومقهى وأماكن للندوات، ونادي سينما، مع تخصيص جزء مجاني لعدد ساعات معينة، يمكن لأي شخص أن يأتي فيه ويقرا ما يحلو له دون مقابل.

تمويل المشروع “جماعي” من خلال فتح حساب على أحد المواقع المختصة بدعم التمويل المشترك، ويقول ناصر: “اللي هيشاركوا في التمويل مهما كان المبلغ صغير هيتكتب اسمهم على حيطة كبيرة في كيبلر”.

[ad_2] هذا المحتوى من موقع الوطن
بوابة الحدث الإخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ننفرد بنشر تفاصيل طريق شرم الشيخ الجديد “يربط أنفاق مدن القناة بجنوب سيناء”

قال محافظ جنوب سيناء، أن هناك مشروعًا لازدواج الطريق عبر طريق دولى سريع تنفذه 3 ...