Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-11-10 14:19:55Z | |

أنور الرفاعي يطرح مبادرة لتوطين 4 مليون مصري في سيناء

كتبت: منار بدر الدين

قال المستشار الدكتور أنور الرفاعي المحامي بالنقض رئيس المركز الوطني للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام إن مصر وهي تواجه الارهاب بالوكالة عن العالم ،لابد من طرح رؤي جديدة في كيفية ووسائل تلك المواجهة المقدسة ضد هؤلاء الذين لا دين لهم ولا وطن.

وأضاف الرفاعي في بيان، منذ حادث مسجد “الروضة” بالعريش والمركز الوطني للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام في حالة انعقاد دائم للبحث عن وسائل جديدة في حرب مصر ضد الارهاب ،وخلصنا إلي أن سيناء أصبحت هدفا لأولئك الارهابيين الآثمين ،لكننا فوجئنا ببعض الاراء التي اعتبرناها شاذة وتخرج عن السياق الوطني وهي إخلاء سيناء من أهلها في إطار مكافحة الارهاب.

وتابع «إلا أننا نطرح مقترحناوالذي يقضي بتوطين 4 مليون مصري في سيناء ،في إطار عملية التنمية الشاملة في سيناء ،وأيضا في إطار حربنا ضد الارهاب» .

 ودعا المستشار أنور الرفاعي الحكومة المصرية إلي إيجاد كافة الوسائل لتوطين أربعة ملايين مصري في مجالات التنمية المختلفة سواء كانت زراعية أو صناعية أو سياحية ،وهؤلاء المصريين مع أبناء سيناء يستطيعون القضاء علي الارهاب وإصطياد الارهابيين واحدا تلو الاخر.

ويقترح المستشار أنور الرفاعي أن يكون نصف هؤلاء من قدامي العسكريين المتقاعدين والذين يعرفون قيمة وأهمية سيناء ،وخاصة هؤلاء الذين قضوا أعمارهم وحياتهم في سيناء،بالاضافة إلي أنهم سيكون لديهم الخبرة في مواجهة الارهابيين،والنصف الاخر من الشباب الذين يبحثون عن فرصة عمل ويتعطشون للقيام بدور وطني سواء في مجال التنمية أو مواجهة الارهابيين دفاعا عن الوطن.

   وقال الرفاعي: إننا نقدم مبادرتنا ومقترحنا للقيادة السياسية والحكومة ولكل وسائل الاعلام والصحافة والباحثين والاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني الوطنية لحوار وطني مجتمعي سواء بالتعديل أو الاضافة من أجل وطن كبير بحجم مصر يدافع شعبها عن العالم كله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من هو رجل الأعمال المتهم مع محافظ المنوفية؟

ألقت الرقابة الإدارية، اليوم الأحد، القبض على محافظ المنوفية، هشام عبد الباسط، مع آخرين، لاتهامهم فى ...