إليكي سيدتي.. فوائد«زيت السمسم» لمشاكل الشعر
إليكي سيدتي.. فوائد«زيت السمسم» لمشاكل الشعر

إليكي سيدتي.. فوائد«زيت السمسم» لمشاكل الشعر

كتبت: نوران خالد

تحرص الفتيات على العناية بشعرهن من خلال منتجات العناية بالشعر المختلفة، ولكن المنتجات الجاهزة قد تضر الشعر لأنها تحتوي على مواد كيميائية قد تترك أثراً سلبياً على الشعر، ولهذا فإن زيت السمسم يعتبر حلا لكل مشكلات الشعرً .

تقول خبيرة التجميل نهى شريف إن زيت السمسم يعمل على حماية الشعر من تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ونصحت باستخدام من نقطتين إلى 3 نقاط من زيت السمسم على الشعر.

كما يعمل زيت السمسم على علاج مشكلة قمل الرأس وبخاصةٍ للأطفال في المدارس،ولهذا لا بد من تدليك فروة الرأس بكمية كافية من زيت السمسم وتركه مدة ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

وتضيف شريف أن زيت السمسم يعتبر حلاً فعالاً فى تأخير ظهور الشيب في الشعر لأنه يحافظ على لون الشعر لأطول فترة، ويحفز نمو الشعر ويعمل على علاج التساقط الناتج من الضعف ونقص الفيتامينات في الجسم، كما يعمل على إعطاء الشعر لمعاناً وحيويةً، ويقاوم البهتان الناتج من تعرض الشعر للأتربة و يحميه من أشعه الشمس الضاره و يقوي الشعر

و إليكم بعض الوصفات التي يمكن أن تستخدمها :

.حمام الزيت الساخن

استعمال حمام زيت السمسم الساخن على الشعر بانتظام، يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يحفز بصيلات الشعر لإنتاج خصلات قوية وصحية. علاوة على ذلك، فهو يعمل على منع تقصف نهايات الشعر.

خلطة زيت السمسم والليمون

امزجي ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع عصير الليمون ودلّكي فروة رأسك بالخليط. انقعي شعرك بالخلطة لنصف ساعة قبل غسله. هذه الخلطة تساعد على ترطيب شعرك ومعالجته من الجفاف والتكسّر لتحصلي على شعر لامع وأقوى.

خلطة زيت السمسم والبيض

اخفقي خمس بيضات وأضيفي عليها ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع ملعقتين من زيت الخروع. ضعي الخلطة على رأسك واتركيها لساعات قبل غسل شعرك. تساعد هذه الخلطة على تعزيز نمو شعرك وتقوية بصيلاته لتنعمي بشعر طويل وصحّي.

خلطة زيت السمسم والخيار

امزجي زيت السمسم مع عصير الخيار وضعي الخليط على شعرك لعزيز نموّه بشكل صحّي وسريع. يعمل هذا الماسك على تقوية جذور شعرك لينمو بطريقة صحية وسريعة

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريهام جهاد تقدم وصفة لكيفية عمل كريم الأساس «فيديو»

كتبت: نوران خالد قدمت ريهام جهاد، خبيرة التجميل، بعض النصائح لكيفية عمل كريم أساس بيتي ...