الطماطم والليمون..5 عصائر تحافظ علي نضارة بشرتك
الطماطم والليمون..5 عصائر تحافظ علي نضارة بشرتك

الطماطم والليمون..5 عصائر تحافظ علي نضارة بشرتك

كتبت: منار بدر الدين

 

كثيرًا منا يشغلها نضارة بشرتها والإهتمام بجمالها أمام أعيننا يومياً، وقد تلاحظين أحياناً بعض الشحوب، بعض البثور، بعض الارهاق هالات سوداء، ومن مكونات مطبخنا اليومي، فوائد هائلة على بشرتنا بعيدًا عن أذى مواد التجميل المشبّعة بالمواد الكيماوية والباهظة الثمن.

يستعرض «الحدث» إليكي سيدتي أهم المشروبات التي تحافظ علي نضارى بشرتك بشكل يومي:

1-الجزر

فهو من وسائل التجميل الأساسية نظرا لأنه من أغنى النباتات بفيتامين أ. هذا الفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد والشعر، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة، كما له أثر واضح كمضاد لبقع وشوائب الشرة ويعمل علي تحسين لون البشرة.

2-عصير الطماطم

 يساعد عصير الطماطم على اكساب البشرة لوناً وردياً وتغذية البشرة الباهتة والمجهدة. وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C فهو يحفز أيضا من إنتاج الكولاجين مما يساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من آثار الحبوب والندبات المختلفة.

3- عصيرالبرتقال والليمون

«البرتقال والليمون »  فهما غينيا بالفيتامينات يجعله مطهرا فعالا للبشرة التي تعاني من البثور الملتهبة خصوصًا إذا خفف عصير الليمون والبرتقال بالماء ويستخدم عصير الليمون والبرتقال كمقابض لمسامات البشرة.

4-عصير التفاح

فالتفاح له العديدة من الفؤائد على الصحة، فإن كوب عصير تفاح يوميًا متوسط الحجم يحافظ على حيوية ونعومة بشرتك حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة ويحمي خلايا الجلد من التلف، مما يحافظ على نضارة البشرة.

5-عصير الفراولة

وتحتوي هذه الثمرة على فيتامين C الذي يمنح البشرة النضارة والحيوية ويحارب التجاعيد عبر غناه بالمواد المضادة للأكسدة وتنشيط مادة الكولاجين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريهام جهاد تقدم وصفة لكيفية عمل كريم الأساس «فيديو»

كتبت: نوران خالد قدمت ريهام جهاد، خبيرة التجميل، بعض النصائح لكيفية عمل كريم أساس بيتي ...