بلاغ ضد حازم عبد العظيم بتهمة نشر أخبار كاذبة وإهانة مؤسسات الدولة

تقدم طارق محمود المحامى ببلاغ إلى المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، ضد الناشط حازم عبد العظيم اتهمه فيه بنشر أخبار كاذبة وإهانة مؤسسات الدولة.

وحمل البلاغ رقم 6415 لسنة 2017، وذكر أن حازم عبد العظيم دأب فى الفترة الأخيرة على مهاجمة مؤسسات الدولة ونشر أخبار كاذبة من الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر مستغلاً مناخ الحرية الذى تعيشه البلاد، وقد طالت الإساءات والبذاءات التى ينشرها يوميا لجميع مؤسسات الدولة بلا استثناء، ووصل الأمر على إطلاقه أوصاف غير أخلاقية.

وأشار إلى أنه رغم تقدمه ضد هذا الشخص بعدة بلاغات يتم التحقيق فيها حالياً إلا أنه لم يرتدع وظل يهاجم ويسب مؤسسات الدولة وينشر أخبارا كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين ووصل به الأمر إلى التهكم والسخرية من المشاريع القومية فى البلاد وزاد على ذلك استقواءه بالخارج، وعلى ذلك فقد ارتكب عدة جرائم منها جريمة نشر أخبار كاذبة والمؤثمة قانونا بنص المادة 188 من قانون العقوبات والإساءة وتوجيه عبارات سب لشخص رئيس الجمهورية وهى الجريمة المؤثمة بنصوص قانون العقوبات المادة 184. كما ارتكب أيضاً جريمة الاستهزاء  بمؤسسات الدولة لجريمة المؤثمة قانونا.

شاهد أيضاً

الدولار يستقرفى تعاملات.. ننشر أسعار اليوم السبت 16 / 12 / 2017«فيديو»

كتبت: منار بدر الدين سعر الدولار اليوم …تنشر لكم بوابة الحدث سعر الدولار اليوم  السبت 16 / 12 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *