«ثنائيات الفن» تعرف على الأفلام التي جمعت «السقا ومني ذكي»
«ثنائيات الفن» تعرف على الأفلام التي جمعت «السقا ومني ذكي»

«ثنائيات الفن» تعرف على الأفلام التي جمعت «السقا ومني ذكي»

كتبت: نوران خالد

«ثنائيات الفن» تعرف على الأفلام التي جمعت «السقا ومني ذكي» :

 

قدم الفنان «أحمد السقا و مني ذكي»، أكثر من فيلم سويأ و في طريقهما إلي عمل جديد يجمع بينهم من بعد فيلم «من 30 سنه» .

وكان قد أحب الجمهور هذا الثنائي، وأحبوا طلتهما سويًا حيث قدموا سويًا الأكشن و الكوميديا و الرومانسية و يوجد مثلهما كثير مثل الراحل نور الشريف و بوسي  ، يسرا و عادل إمام ، حسين فهمي و مرفيت أمين ، وأخيرًا مني ذكي و أحمد السقا و ليس أخرًا حيث يوجد حاليًا ثنائيات أخري و نرصدهم إلكيم ولكم الحلقه الأولي من الثنائيات في الوسط الفني.

صعيدي في الجامعه الأمريكية بداية الانطلاقة :

فالتعاون الأول بين السقا ومنى زكي: كان في فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية» عام 1998 بطولة محمد هنيدي وغادة عادل وهاني رمزي وطارق لطفي، وفي هذا الفيلم لم تكن هناك قصة حب بين الثنائي، كما أن مشاهدهما معا لم تكن كثيرة، ليأتي التعاون الثاني هنا مع أحمد زكي بطل فيلم «أيام السادات» عام 2001 وهنا جسدت منى دور «جيهان السادات» زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، فيما جسد السقا دور عاطف السادات.

 

و ليأتي اللقاء الثالث بشكل مغاير ففي نفس العام 2001 قدما معًا فيلم «أفريكانو» مع المخرج عمرو عرفة، إذ جسد السقا دور «بدر» الذي يقع في حب ابنة عمه «جميلة» والتي جسدتها منى زكي.

وبعد ذلك الفيلم تعاونا للمرة الرابعة عام 2002 في فيلم «مافيا» الذي حقق نجاحًا كبيرًا، لكن هنا قصة الحب لم تكن مكتملة، وظهر في نهاية الفيلم أنهما لن يتقابلان ثانية، إذ جسدت منى دور «مريم» التي تدربه لاكتساب مهارات معينة لتنفيذ مهمة وطنية.

واللقاء الخامس بين السقا ومنى كان من خلال قصة رومانسية عام 2006 بفيلم «عن العشق والهوى» تأليف تامر حبيب، ولاقى العمل إعجاب الكثيرين لكنه لم يكن بنفس قدر نجاح الأعمال السابقة له.

بينما كان التعاون السادس من خلال فيلم الرومانسية الكوميدي «تيمور وشفيقة» عام 2007، ولم يخل الفيلم بالطبع من بعض مشاهد الأكشن.

فارس هو أحدث التعاونات بين السقا ومني :

وتوقف تعاون السقا ومنى حوالي 10 سنوات ليعودان من جديد في اللقاء السابع بفيلم «من 30 سنة» الذي حقق نجاحًا كبيرًا على المستوى الجماهيري والنقدي أيضا.

و الثنائي «السقا ومنى» في طريقهما إلى الرقم 8 سينمائيا بـ «فارس».. النجاح حليفهما وبدون قصص الحب أحيانًا..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نرمين ماهر تنضم إلى ” رَمْسَة كريم”

 كتبت: منار بدر الدين تعاقدت الفنانة نرمين ماهر  بشكل رسمي علي المشاركة في بطولة الفيلم ...