فى ذكرى ميلاد مها أبو عوف..تعرف على قصة مشورها الفني

كتبت: نوران خالد

كانت عضوة في فرقة «فور إم» الموسيقية مع شقيقها عزت أبو عوف وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت.، عملت مع كثير من الفنانين ، هي الوحيده التي استمرت في الفن دون عن أخواتها ، تعرف علي الفنانه مها أبو عوف التي يحل اليوم ذكرى ميلادها

نشأتها:
ولدت الفنانة مها أبو عوف في القاهرة، مصر عام 1959 لعائلة فنية. والدها هو الفنان الراحل أحمد شفيق أبو عوف وأخوها الفنان عزت أبو عوف.، خريجة الجامعة الأمريكية كانت واحدة من الخمس إخوة الذين كونوا فرقة الفور إم في أواخر السبعينات. وعلى خلاف شقيقاتها، استمرت مها أبو عوف بالعمل في السينما والتليفزيون، فقدمت للتليفزيون «فارس بلا جواد، أنا وهؤلاء، حضرة المتهم ابي، يتربى في عزو، راجل وست ستات»، كما شاركت في السينما في أفلام »المجنونة، حالة حب، معلش احنا بنتبهدل، زي النهاردة».

مشوارها الفني :

قدمت عدداً من المسرحيات أبرزها “عشرة على باب الوزير”. لكن سـرعان مـا انـفـرط عـقـد الفريق بعد زواج إحدى شقيقاتها فقررت الإتجاه إلى عالم التمثيل والتفرغ للعمل في السينما والتلفزيون.

أول أعمالها كان من خلال مشاركتها في فيلم “لا تظلموا النساء” مع تحية كاريوكا وسعيد صالح ومن إخراج حسن الإمام عام 1980 كما شاركت في الفيلم التلفزيوني “أنا لا أكذب لكني أتجمل” مع أحمد زكي وآثار الحكيم ومن إخراج إبراهيم الشقنقيري عام 1981.

شاركت «أبو عوف» في عدد من الأعمال السينمائية، منها أفلام “ممنوع للطلبة، مطلوب حيًا أو ميتًا، الصعاليك، زي النهارده، أمير البحار، أحلى الأوقات، من نظرة عين، حالة حب، معلش احنا بنتبهدل”.

شاركت في العديد من الأعمال الدرامية أبرزها «السندريلا، الحب موتا، ونيس وأيامه، فارس بلا جواد، راجل وست ستات، ألف ليلة وليلة، الحساب، حضرة المتهم أبي، الخواجة عبد القادر» وغيرها.

زواجها:

في عام 1981، تزوجت من عازف الجيتار المشهور عمر خورشيد، الذى توفى في حادث سير، لكن والدها عارض في البداية، إلا أن “خورشيد” تعهد له بأن زواجه من منها سيكون زواجه الأخير و لم يستمر زواجها من “خورشيد” سوى 5 أشهر فقط؛ بسبب وفاته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نرمين ماهر تنضم إلى ” رَمْسَة كريم”

 كتبت: منار بدر الدين تعاقدت الفنانة نرمين ماهر  بشكل رسمي علي المشاركة في بطولة الفيلم ...