فى ميلاد ميرفت أمين..150 جينه أجرها الأول وقصة شنبها من أجل شقة

كتبت: منار بدر الدين

يوافق اليوم عيد ميلاد الفنانة ميرفت أمين فقد ولدت في 24 نوفمبر1948،و تألقت في العديد من الأعمال الفنية وذاع صيتها ونالت شهرة واسعة، فى السبعينات ، فى شاركت فى العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية التى ساعدت على نجاحها.

أول آجر وفيلم

وكان أول آجر تتقاضاه ميرفت أمين، هو  150 جنيها كأول آجر لها، في فيلم «نفوس حائرة»، واشترت بهذا المبلغ «تايير» من القطيفة وعلبة مكياج.

فأثناء تصويرها مشاهد فيلمها الأول «نفوس حائرة»، أخبرها مدير التصوير وحيد فريد بأنها ستذهب معه لمقابلة الفنان عبد الحليم حافظ في مكتبه للاتفاق حول مشاركتها في فيلم «أبي فوق الشجرة»، وتم الإتفاق معها على تجسيد دور «أمال» في الفيلم الذي أنتج عام 1969، والذي اعتبرته«ميرفت» بمثابة تأشيرة الدخول لعالم النجومية الحقيقية.

وكانت تدور أحداث فيلم «نفوس حائرة» حول قصة حب بين فتاة بدوية، وشاب يتوه فى الصحراء، تتولد بين الاثنين قصة حب يائسة، مستحيلة، باعتبار أن التقاليد البدوية تجبر الابنة على الزواج من ابن عمها، يقوم صراع بين الحبيب ومنافسه، ويتم اكتشاف الأصول البدوية للحبيب، ويتزوج من فتاته بعد أن ينقذ القبيلة من كارثة كادت أن تلحق بهم الهزيمة، وكان الفيلم من بطولتة ليلى الشقراء، أحمد مظهر، لتشاركهم في البطولة مرفيت أمين، إخراج أحمد مظهر.

شنب ميرفت أمين 

اضطرت ميرفت أمين أن تغير من شكلها ، فى فيلم «أزمة سكن»، وتقوم بتركيب شنب، وتتخفى فى زى رجل مع الفنان محمد عوض للحصول على شقة، فاكانت تدوار أحداث فيلم «أزمة سكن» الذى قامت ببطولته ميرفت أمين أمام الراحل محمد عوض، حول مشكلة السكن، فى تقوم البطلة بالبحث عن شقة وتحدث المفارقات لكل منهما إلى أن يحصلان على الشقة لكن يعطيها لهما المدير العام مقابل أن تكون مكانا للمتعة ومقابلة العشيقات فتتنكر ميرفت أمين  فى زى رجل وتحدث لها مفارقات مع سكان العمارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نرمين ماهر تنضم إلى ” رَمْسَة كريم”

 كتبت: منار بدر الدين تعاقدت الفنانة نرمين ماهر  بشكل رسمي علي المشاركة في بطولة الفيلم ...